القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي


انتشرت العديد من الاخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع خاصًة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وتصرف المكرمة الملكية بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز للفئات ذوات الدخل المحدود بالمملكة مما تساعدهم على قضاء احتياجاتهم ومساعدتهم على تحمل الظروف المعيشية الصعبة في ظل ما تشهده البلاد من غلاء الأسعار حاليًا، ولذلك حرصت وزارة الموارد البشرية علي توضيح مصداقية هذه الاخبار لتحسم حالة الجدل السائدة حول هذا الأمر.

حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

اوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة صرف مكرمة ملكية لمستفيدي هذا الأسبوع كمعونة لعيد الأضحى، ومن المتعارف عليه ان المكرمة الملكية تأتي بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز ويتم صرفها مرة واحدة بالعام فقط.


وقد تم بالفعل صرف المكرمة الملكية لجميع مستحقيها بشهر رمضان الماضي، ولكن الي الآن لم تصدر اي تصريحات من الوزارة حول صدور امر ملكي بصرف مكرمة ملكية ثانية، وبالتالي فإن هذه الاخبار ليست صحيحة تمامًا، ونود التنويه متابعينا الكرام اذا اتخذ اي امر ملكي حول صرف مكرمة ملكية ثانية هذا الأسبوع سنوافيكم به علي الفور.

شروط لصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي


وتختلف قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي من شخص لآخر، بحيث يصبح الحد الأقصى لكل أسرة مهما زاد عدد أفرادها 3000 ريال، وللأسرة الواحدة تكون قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي 1000 ريال للعائل، و500 ريال لكل فرد تابع له، و1000 ريال للفرد المستقل الذي يسكن بمفرده.

  • وتضمن شروط صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفقا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، فإن المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تصرف وفقًا للوائح وشروط معينة، وتستهدف بشكل رئيسي الأرامل، واليتامى، وكبار السن، والمطلقات.
  • ومن شروط المكرمة الملكية أبرزها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو من حاملي بطاقات التنقل، وأن يكون مقيم في المملكة قبل موعد صرف المكرمة الملكية بثلاثة أشهر، وألا يزيد دخل المستفيد عن 3000 ريال سعودي.
  • كما تتضمن شروط استحقاق صرف المكرمة الملكية أن يكون المستفيد من المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي، ومشمولي حساب المواطن، فضلًا عن عدم امتلاك المستفيد سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية.
  • ويجب على المستفيد من المكرمة الملكية تقديم وثيقة إثبات الإقامة داخل المملكة خلال الثلاث أشهر الماضية قبل موعد صرف المنحة الملكية.
  • موعد مكرمة الضمان الاجتماعي المطور 1443 من المتوقع أن يكون موعد صرف المكرمة الملكية 1443 خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، قبل عيد الفطر المبارك، بحيث يستفيد منها جميع الفئات المستحقة لمكرمة الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات