القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستعلام عن حساب المواطن حساب مواطن 2023

 يمكنك الان أن تستفاد بالقسط الذي يمنح من قبل وزارة الموارد البشرية بداخل المملكة العربية السعودية والتي تصرف بشكل شهري وتصل الي حوالي ستة مائة ريال سعودي لكي تم مساعدة كل من يحتاج لها وتقديم الدعم لهم لكي يتمكنة من العيش في أمان وبالاخص بعد أن تم أنتشار فيروس كورونا المستجد في الاونة الخيرة في العالم كلة والتي أثرت علي حركة الاقتصاد والرياضة بشكل كبير.





ما هي شروط حساب مواطن 2023

وتشمل التعديلات الجديدة مطالبة المستقلين بإضافة دليل على استقلالية السكن لجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ، ومن الواضح أن دعم الأسرة هو أحد أهداف الخطة ، ويجب تقاسم استهلاك الطاقة بعض أنواع الأشخاص المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الأهلية لأنهم يعيشون مع عائلاتهم. تتطلب الخطة أيضًا من المستفيدين المستقلين تقديم أحد الأدلة التالية:

  1. عقد إيجار قياسي من منصة التأجير.
  2. سند ملكية المنزل.
  3. مشهد إثبات لأحد المساكن الجامعية أو الأكاديمية العسكرية أو الجامعة. هذا شرط أساسي لضمان استمرارية الدعم ، مع إعطاء المستقلين شهرين لتعديل وإضافة البيانات المطلوبة لضمان استمرارية الدعم.
  4. كما يتضمن تغييرات في الضوابط لوضع حد أقصى للاستحقاقات بحيث يكون مقدار المستحقات الفعلية المحسوبة لكل مزود متغير دون تجاوز مخصصات الدعم (91 بنزين: 1.55 ريال / لتر ، وسعر الكهرباء 0.18 هللة / كيلوواط).

تم أنشاء كل تلك الشروط لكي يتم الحرص علي تقديم الدعم للأشخاص المستحين بشكل أكثر منكل المتقديمن عل الدعم من قبل الدولة وهذا يعد شكل من أشكال الاستفادة وأن من تتميز بوود بكل الشرطة يجب عليك أن تقوم بالتقديم سريعا لكي تحصل علي الدعم ولكي تستفاد منة بأعلي شكل ممكن وبالاخص بعد أنتشار فيروس كورونا المستجد والذي أدي الي الكثير من المشاكل.

رسائل تهنئة عيد الفطر

تعليقات